الأخبار

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

ماذا يريد بيرام من الحوار مع السلطة ؟

أربعاء, 07/17/2019 - 14:55

قال المرشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا بيرام الداه أعبيد ، اليوم الثلاثاء ، إن الحوار السياسي لايزال في مرحلة الاتصالات والمشاورات ، مؤكدا أن الحوار الجدي يجب أن يكون قبل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد  الشيخ الغزواني يوم 2 أغشت.

ولد أعبيد أكد في برنامج لقناة “الساحل” أن الرؤية واضحة بالنسبة له كسياسي عليه أن يلعب دوره، واصفا النتائج المعلنة من طرف لجنة الانتخابات بالانقلاب الانتخابي، وفق تعبيره.

بالصور مظاهرات حاشدة بغزة ضد عقوبات السلطة

أربعاء, 07/17/2019 - 11:05

انطلقت تظاهرات حاشدة، مساء اليوم السبت، في مناطق مختلفة بقطاع غزة؛ رفضًا لعقوبات السلطة وتشديدها للحصار على غزة وقطعها لرواتب الأسرى والشهداء.

ففي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خرجت تظاهرة حاشدة رفضًا للعقوبات التي تفرضها السلطة منذ إبريل/ نيسان 2017، وسط هتافات ضد محمود عباس.

كما انطلقت مظاهرات أخرى خرجت نهاية شارع الجلاء جنوبي غزة، وبمخيم الشاطئ غربي المدينة، ورفعوا خلالها لافتات تطالب بإنهاء العقوبات.

إصابة العشرات بالاختناق خلال مواجهات في الجلزون

أربعاء, 07/17/2019 - 11:02

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء (17-7)، 4 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم أسرى محررون، فيما أصابت العشرات بحالات اختناق عقب اقتحام مخيم الجلزون شمالا.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين: خالد أبو البها، وسامي حسين، عقب دهم منزليهما في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومحمد أبو سليم من قرية رنتيس.

قوات الاحتلال تتوغل شمالي غزة وتستهدف مرصدًا للمقاومة

أربعاء, 07/17/2019 - 11:00

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء (17-7)، شمالي قطاع غزة وفتحت النار تجاه مرصد للمقاومة جنوبي القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وخرجت عدة جرافات عسكرية من موقع "16" وتوغلت لمسافة محدودة شرقي مدينة "بيت حانون" شمالي قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف في المكان.

الاحتلال يفرض الحبس المنزلي على فتى مقدسي ويُمدّد اعتقال آخرين

أربعاء, 07/17/2019 - 10:49

قررت محكمة تابعة للاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، الحبس المنزلي لفتى، في حين مددت اعتقال ستة مقدسيين آخرين.

ونقل "مركز معلومات وادي حلوة" في القدس المحتلة، أن سلطات أفرجت عن الفتى نور خميس بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، علمًا أنه اعتُقل وتم التحقيق معه قبل أيام.

فيما مددت سلطات الاحتلال اعتقال الفتى المقدسي همام الحسيني حتى 23 من الشهر الجاري، بعد توجيه لائحة اتهام بحقه خلال جلسة المحكمة. 

الأسير جعفر عز الدين يواصل إضرابه لليوم 31 على التوالي

أربعاء, 07/17/2019 - 10:41

+-
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، بأن الأسير جعفر إبراهيم عز الدين (48 عاماً) من بلدة عرابة جنوب محافظة جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تاريخ (16/6/2019)، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

يقع في "وادي الأفاعي" .. حكاية أكثر مخيمات سوريا بؤسا

أربعاء, 07/17/2019 - 10:36

حالة من الأزمات المركبة، يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في مخيم "دير بلوط" (شمالي سورية)؛ فرغم صعوبة العيش، وضنك الحياة، تزداد مرارتها مع تردي الأحوال الصحية نتيجة انتشار الحشرات مع حلول فصل الصيف.

مخيم "دير بلوط" والذي يصفه ناشطون في مجال العمل الإنساني أنه من أكثر المخيمات الفلسطينية "بؤسا"، يقع في ناحية جنديرس بريف عفرين شمالي سوريا، بمنطقة اسمها وادي الأفاعي، وسمّيت كذلك لكثرة وجود الأفاعي والعقارب والحيوانات المفترسة.

الشهيد نصار طقاطقة.. "إسرائيل" قتلته في عتمة الأسر وأجهضت حلم أمه!

أربعاء, 07/17/2019 - 10:25

يحدث في فلسطين، أن تحرم "إسرائيل" أمًّا من رؤية نجلها عريسًا وهي تعد الأيام وتطوي لياليها، لتعتقله سلطات الاحتلال قبل أسابيع، وتعلن عن استشهاده صباح اليوم في العزل الانفرادي.

فقد أعلنت سلطات الاحتلال استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عاما) في زنازين عزلها الانفرادي، حيث التعذيب الجسدي، والنفسي، والإهمال الطبي، وغيرها من الانتهاكات والإجراءات التنكيلية المرتكبة بحق الأسرى.

"إسرائيل" تعتذر للمقاومة بغزة.. نقطة تحول وتآكل قوة الردع!

أربعاء, 07/17/2019 - 10:23

جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقدم اعتذارًا للمقاومة في أعقاب استهداف الشاب محمود الأدهم (28 عامًا) أحد حماة الثغور في كتائب القسام شمالي غزة، في سابقة هي الأولى من نوعها؛ حيث أكد مراقبون أنه يوم مجيد في تاريخ المقاومة الفلسطينية.

وقال جيش الاحتلال: إن إطلاق قوة إسرائيلية النار على أحد عناصر كتائب القسام قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة ناتج عن "سوء فهم"، وأنه يجري تحقيقًا في الحادث.

الصفحات