الأخبار

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

إستلام الوزير الأول الجديده مهمته بالوزارة وتشكيل حكومته

خميس, 08/06/2020 - 19:23

ظهر اليوم الخميس بالوزارة الاولى في نواكشوط مهامه الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء مع الوزير الأول المنصرف السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وشكر الوزير الأول المنصرف خلال حفل توديع لمسؤولي الوزارة الاولى والوزارة الامانة العامة للحكومة على ما بذلوه من جهود طيلة الفترة الماضية وما انجزوه من مهام خدمة للوطن وهنأهم بالمناسبة، متمنيا لهم التوفيق.

صاحب محل تجاري يعتدي على بنت فاصرة

خميس, 08/06/2020 - 10:13

أحيل شيخ لديه محل تجاري وشيخ محظرة إلى الشرطة في مكتب القصر المتنازعين القانون بولاية نواكشوط الجنوبية بتهمة التحرش بصبية تدرس في محظرته.

الشرطة ف المكتب بعثوا بالصبية إلى الجهة الطبية المختصة للتأكد من حقيقة التحرش الذي تعرضت له الصبية، فيما تم توقيف المتهم على ذمة التحقيق بناء على الشكوى المقدمة من ذوي الصبية.

فرنسا تمول موريتانيا بمايزيد على 6 مليون يورو

أربعاء, 08/05/2020 - 22:35

وقع وزير الاقتصاد والصناعة، عبد العزيز ولد الداهي على اتفاقيتي تمويل تقدم بموجبها الوكالة الفرنسية للتنمية ، هبتين ماليتين تبلغ الأولى 5 مليون يورو أي ما يربو على( 220) مليون أوقية جديدة ، بينما تبلغ الثانية 1.053 مليون يورو، مايناهز 46 مليون أوقية جديدة .

وزارة التعليم تعلن عن إكتتاب أساتذة التعليم

أربعاء, 08/05/2020 - 18:20

أعلنت اللجنة الوطنية للمسابقات عن تنظيم مسابقة اكتتاب داخلي وخارجي لـ(30) أستاذا مبرزا للتكوين لصالح وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني.

وحددت اللجنة يوم 30 أغسطس الجاري الساعة الثامنة صباحا موعدا لإجراء المسابقة بمباني المدرسة العليا للتعليم (ENS).

عصابة من اللصوص تقتحم منزل شرطي وتسرق مسدسه

اثنين, 08/03/2020 - 21:39

تمت صباح اليوم الإثنين الموافق 03/08/2020 إحالت بعض اللصوص إلى النيابة العامة في مقاطعة الرياض وذلك إثر عملية سرقة ضد شرطي وسحب سلاحه منه وقد كان الشرطي قد أبلغ عن الحادثة إبان وقوعها وقد باشرة الشرطة في الرياض بالتحقيق في القضية مما أوصلهم إلى الشخص الذي إشترى المسدس ليتم بعدها العثور عليهم وقالت مصادر صدى الأخبار أن مرتكبو الجريمة كانو ثلاثة أفراد .

بعد تحذيرا لهم وزارة لإسكان والعمران تهدم منازل في تفرغ زين

اثنين, 08/03/2020 - 19:30

بدأت وزارة الإسكان اليوم الاثنين 03 أغسطس 2020 هدم مبان ومنشآت في مقاطعة تفرغ زينه بولاية نواكشوط الغربية، وذلك بعد نحو أسبوعين من توجيه إنذار إلى أصحابها.

وكانت الوزارة قد وصفت هذه المباني والمنشآت بأنها «تحتل ساحات عمومية، واحتياطات عقارية، بل وحتى مناطق غير مشمولة بالمخططات العمرانية»، وأمهلت أصحابها ثمانية أيام لتنفيذ عملية الهدم.

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد بجامع إبن عباس

جمعة, 07/31/2020 - 17:30

أدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الجمعة صلاة عيد الأضحى المبارك 1441 هجرية برحاب الجامع العتيق في نواكشوط.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله الجامع العتيق من طرف الوزير الأول السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا، ووزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، وإمام الجامع الكبير ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها.

إزدحام معابر العاصمة أنواكشوط بين الداخل و الخارج

جمعة, 07/31/2020 - 15:08

تشهدت العاصمة انواكشوط خلال الأربعة والعشرون ساعة التالية إ زدحاما بالمداخل والمخارج ويقصد كل مسافر مدينه من مدن الوطن يجد فيها الراحة والطمئنينة كما يقصد البعض مسقط الرأس ومنبع الحياة وبين هاذ وذلك يكثر المسافرون وترتفع مخاطر السفر لتورث بذلك مخلفات قد تكون غير محمودة .

حوادث سير في ألاگ بسبب السيول تفاصيل

خميس, 07/30/2020 - 12:14

تشهد مدينة ألاگ صباح اليوم الموافق 30 /07/2020 عدة حوادث سير بسبب تهاطلات مطرية مما أدي إلى إعاقة حركة المرور وإزدحام كبيرا وتصادم للسيارات وتكبد المارة خسائر مادية وأضرار بشرية خفيفه وطالب المارة وسكان المنطقة بتدخل السلطات المختصة لحلحلة أزمة المرور هاذ ويعد طريق الأمل مقصود في الأوان الأخير من جل المواطنين بقية تبديل المناخ والتسلي بالمناظر الخلابه

وفاة مواطن من مدينة الطينطان إثر تماس كهربائي

خميس, 07/30/2020 - 11:33

شهدت مدينة الطينطان صباح اليوم الموافق 30/07/2020 حادثة مؤلمة أودت بحياة شاب من شبابها وذلك نتيجتا لتماس كهربائي في فترة الخريف المعروفة بكثرة تساقط الأمطار
وقالت الشركة الوطنية للكرباء مواسيتا بذلك أهل الفقير إنها تتأسف من وقوع ذلك الحادث وتلزم المواطنين بأخذ الحيطة والحذر .

الصفحات