مقابلات وتقارير

ولد داهي : قادة الحزب الحاكم مقتنعون بعدم قانونية قرار الرئيس

خميس, 04/13/2017 - 23:17

قال الخبير الدستورى محمد الأمين ولد داهى إن قادة الحزب الحاكم أو المهيمين بموريتانيا الآن لديهم قناعة واضحة بعدم قانونية الخيار الذي أتخذه الرئيس والحكومة فى الفترة الأخيرة.

وقال ولد داهي فى ندوة فكرية لقادة المعارضة مساء اليوم الخميس 13 ابريل 2017 إن بعض أعضاء المكتب التنفيذى للحزب الحاكم اتصلوا به وأستشاروه ولديه قناعة بعدم قانونية الذهاب إلى الإستفتاء بناء على المادة 38 من الدستور.

برنامج شعراء مع الشاعر سيدي محمد ولد أعليات

أربعاء, 04/12/2017 - 23:40

برنامج شعراء مع الشاعر سيدي محمد ولد أعليات 

موريتانيا: هل انقلب فريق الحكم على الرئيس؟!

أربعاء, 04/12/2017 - 02:22

يكاد ينعقد اليوم شبه إجماع على أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز فقد الكثير من بريقه وانسحب شيئا فشيئا من المشهدين الوطني والإقليمي لدرجة أن موريتانيين كثر لم يعودوا قادرين على التعرف على الرئيس الذي انتخبوه لمرتين والذي أثار لدى الكثيرين من بينهم آمالا واسعة بإمكانية قيادة فعل تغييري من شأنه الرفع من مستوى إدارة الشأن العام.

ارتفاع نسبي لدرجات الحرارة على عموم البلاد

ثلاثاء, 04/11/2017 - 21:28

 تتوقع مصادر الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ليوم غد الأربعاء بإذن الله تعالى، أن تتميز الوضعية العامة للطقس، بهبوب رياح معتدلة إلى قوية شمالية شرقية الى شرقية على المنطقة الشرقية والوسطى من البلاد و ضعيفة في القطاع الجنوبي الشرقي إلى الشمال.

تتأثر الرؤية بفعل الأتربة على المناطق الوسطى و الشريط الجنوبي وغرب البلاد.

وستشهد درجات الحرارة زيادة نسبية على عموم التراب الوطني.

بن بيه: الشيخ الذي يتحدى "داعش"

ثلاثاء, 04/11/2017 - 20:35

مرب، ورجل دين محافظ، يعمل منذ سنوات عديدة على دحض خطاب الجهاديين، وإثبات عدم جدوائيته.

أثار ذكر اسمه من طرف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2014 أمام مجلس الأمن، جدلا متسارعا، لأن المشاد به كان ضد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.

لكن اليوم، وأمام تهديد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فإن الموريتاني المقيم بالمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد الله ولد بيه يعتبر حليفا.

ءادرار تقول : نعم للتعديلات الدستورية وبغياب صوت منت أكليب

اثنين, 04/10/2017 - 10:06

  مع غياب  منت أكليب وتعبئة وتحسيسا بأهمية التعديلات الدستورية المرتقبة نظمت فدرالية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في ولاية آدرار مهرجانا شعبيا حاشدا مساء اليوم السبت بقصر المؤتمرات تداعى له أبناء الولاية من كل حدب وصوب لتكتظ قاعات قصر المؤتمرات وساحاته بالجماهير المساندة والداعمة لخيارات صاحب الفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز تحت يافطة الذراع السياسي لبرنامجه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية 

الفساد والنفاق السياسي والاجتماعي معوقات البناء وأخطار الدولة؟! / د.محمد المختار

اثنين, 04/10/2017 - 09:44

 هناك حزمة من المشاكل تواجه مجتمعنا الموريتاني وهي التي تسبب له الكثير من الأضرار وتضع العقبات أمام الانطلاقة ونهوضه وتنميته وأظهر تلك المشكلات هي  فساد الطبقة السياسية، وممارسة النفاق السياسي والاجتماعي ،الذي عطل كل محاولات النهوض والانطلاق والبناء والتنمية، وأفسد التعليم، 

ولد بوحبيني في صالون المدونين: 2019 فرصة للتناوب وموضوع “المعارضة

اثنين, 04/10/2017 - 00:55

نظم صالون المدونين حلقة نقاشية حول موضوع “المعارضة: الواجهة، ومتطلبات التغيير” واستضاف السيد أحمد سالم ولد بوحبيني نقيب المحامين السابق، وعضو منتدى الديمقراطية والوحدة.

الصفحات