مقابلات وتقارير

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

إعلان لصالح المشاركين في الدورة التكميلية من الباكالوريا

أربعاء, 07/17/2019 - 09:47

تعلن وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني (مديرية الامتحانات والمسابقات) لكافة المترشحين لامتحان الباكلوريا 2019 المؤهلين للدورة التكميلية المقررة يومي 30 و31 يوليو الجاري أن مراكز الامتحان المجمعة حددت حسب البيانات التالية: 

أولا: الداخل: 

1- مركز ثانوية النعمه: بالنسبة للمؤهلين للدورة من مراكز: النعمه وباسكنو وتمبدغه وجكني وآمورج.

2- مركز ثانوية لعيون: بالنسبة للمؤهلين للدورة من مراكز: لعيون والطينطان وكوبني والصفاء.

هاشتاغ "صورتك وأنت مسن" يجتاح صفحات المدونين ورواد الفيس في موريتانيا

ثلاثاء, 07/16/2019 - 10:05

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي في الأيام القليلة الماضية بشكل كبير صور لكبار السن، وذلك بسبب تطبيق "فيس آب - Face App" الذي يعمل بتنقية الذكاء الاصطناعي والذي يتيح للمستخدم تغيير ملامح الوجه بطريقة تبدو واقعية جدًا، ويستطيع التوقع بشكل الشخص في سن الشيخوخة.

اعترافات معارض مهزوم / المناضل أحمدو محمدو

أحد, 07/14/2019 - 10:08

بعد أن انقشع غبار معركة رئاسيات 22 يونيو 2019 وفاز مرشح النظام محمد ولد الغزواني من الجولة الأولى بنسبة 52% من أصوات الموريتانيين فإنه علينا الاعتراف بأن المرشح الفائز فعلا وقفت إلى جانبه الدولة بخيلها ورجلها واستخدم مالها وسلطتها في حملته الانتخابية ،لكن الخروقات التي شابت التصويت لم تكن كبيرة حتى تؤثر على النتيجة العامة ومن هنا فإن احترام رئيس في السلطة للدستور وقبوله بحدوث تناوب سلمي على السلطة مكسب ديمقراطي

أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل

جمعة, 07/12/2019 - 20:38

سنعود ـ من خلال هذه الورقة الكاشفة ـ إلى حراك النصرة منذ انطلاقته وحتى يومنا هذا، وذلك لكشف بعض الأدوار التي لا علاقة لها بالنصرة، والتي لعبها بعض أولئك الذين أريد لهم أن يتصدروا واجهة هذا الحراك العفوي والمبارك، وقد تكون هذه العودة مهمة جدا في أيامنا هذه، والتي يتم فيها الحديث عن قرب إطلاق سراح كاتب المقال المسيئ.حراك النصرة من "زعيم الأحباب" إلى "محامي الجناب"

الردة خطر على الفرد والمجتمع والدولة .. مسلمات تشهد على ذلك / محمد سدينا ولد الشيخ

جمعة, 07/12/2019 - 20:33

لما كان الإنسان لم يخلق تفكيره أو جسمه ،فذلك يوصله إلى 

أن من خلقه هو خالق بقية البشر وخالق العالم أجمع ،بما في العالم المذكور من خير وشر.

2- وهذا الخالق هو الله الذي خلق للإنسان العقل ليميز به بين الخير والشر وليختار به كذلك أي منهما يميل إليه..والرب المذكور استخلف الإنسان في الأرض وكلفه أن يعبده فيها وأن يعمرها عمارة ما هي إلا وجه من أوجه العبادة المذكورة.

تنسيق حقوقي للتضامن مع وديعه

جمعة, 07/12/2019 - 20:27

أعلنت منظمة نجدة العبيد أنها واكبت اعتقال الصحفي أحمدو ولد الوديعه بأنماط مختلفة حقوقية وقانونية وتنسيقية مع المنظمات والشخصيات الحقوقية.

واتهمت المنظمة السلطات الموريتانية باستهداف المنظمة من خلال اعتقال نائب رئيسها ولد الوديعه.

وأضافت المنظمة أن رئيسها بوبكر ولد مسعود يتابع من باريس التطورات المرتبطة باعتقال ولد الوديعه.

وفيما يلي نص بيان أصدرته المنظمة بهذا الخصوص:

فضيحة من العيار الثقيل...اعترافات ضحايا اغتصاب رئيس سابق (صورة)

جمعة, 07/12/2019 - 20:08

اتهمت ملكة جمال غامبيا السابقة فاتو جالو، 23 عاما، الرئيس السابق للبلاد يحيى جامع، باغتصابها عام 2015، عندما كان يحكم البلاد وفق ما نشرته شبكة الـ”بي بي سي” البريطانية .

اغتصاب جنسي

وجاءت شهادتها في تقرير لمنظمتي هيومن رايتس ووتش وتريل انترناشونال، والذي يعرض بالتفصيل واقعة اغتصاب جنسي أخرى يُزعم ضلوع جامع فيها.

ونفى متحدث باسم حزب التحالف الوطني لإعادة التوجيه والبناء الذي ينتمي إليه جامع، جميع الاتهامات الموجهة ضده.

النظام يسعى للحوار أم صب الزيت على النار / محمد الأمين سيدي بوبكر

جمعة, 07/12/2019 - 19:16

لقد بدأت العطلة الصيفية تلقي بظلالها على الساحة السياسية في وقت مبكر عقب انتخابات 22 يونيو وما أعقبها من أحداث كان كل واحد منها كفيل لوحده بكسر الجمود، وتسخين الوضع، وتحريك المياه الراكدة في الساحة السياسية المزدحمة بالمتناقضات.. ونظرا لحساسية المرحله في هذه اللحظة المفصلية من تاريخ البلد..

من سيختار ولد الغزوانى لمنصب الوزير الأول؟

خميس, 07/11/2019 - 20:49

تتجه أنظار النخبة السياسية والاقتصادية والإعلامية داخل البلد لمعرفة من سيختاره الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزوانى لمنصب الوزير الأول، بحكم مركزية المنصب فى الحياة التنفيذية بموريتانيا، والرسالة المعنوية للشخص الذى سيتم انتدابه لبداية مأمورية جديدة.

الصفحات