ثقافة وفن

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

كيف تتمكن من قراءة رسائل «واتس آب» المحذوفة..؟

خميس, 07/11/2019 - 21:19

تمكنت “واتس آب” من إسعاد مستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم، العام الماضي، عبر إضافة ميزة حذف الرسائل المحرجة بعد إرسالها.

ولكن تلك الرسائل المحرجة لا يتم محوها بشكل دائم من واتس آب، وهناك عدد من الطرق السهلة والمثيرة للدهشة، للحصول على الرسائل المحذوفة.

نصائح مهمة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

جمعة, 06/21/2019 - 20:45

هلا ريم : أيها السيدات والسادة جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عليكم متابعة تعليمات ونصائح مباحث الانترنت مراعاتها لضمان عدم وقوعك ضحية جرائم الانترنت :-
1- عليكم تفعيل personal Firewall والذي يمنع اختراق جهازك والوصول لأي معلومات موجودة على هاتفك.
2- عليكم اختيار كلمة سر، يصعب الوصول اليها، لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مع ضرورة تغييرها، من حين لآخر، لضمان عدم سرقة حسابك.

موسم طانطان الثقافي بالمغرب. يحتفي .بموريتانيا

أحد, 06/16/2019 - 11:15

انطلقت أمس الجمعة فعاليات النسخة الخامسة عشر من « موسم طانطان الثقافي » في مدينة طانطان، جنوبي المغرب، وذلك بحضور وفد موريتاني رفيع المستوى يقوده وزير الثقافة سيدي محمد ولد محم.

وبحسب ما أعلن منظمو الموسم فإن قد تم اختيار موريتانيا كضيف شرف للموسم الثقافي الذي صنفته منظمة اليونيسكو ضمن « روائع التراث الشفهي الغير مادي للإنسانية »، وينظم هذا العام تحت شعار « موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية ».

ظاهرة عمالة الأطفال في أفريقيا ....ما البديل ?

أحد, 06/16/2019 - 10:31

فطومة كانت في الثانية عشرة من عمرها عندما غادرت قريتها في مالي للبحث عن عمل ما في المدينة. وبالنسبة إلى والديها لم يكن التعليم ذو أولوية وعوض ذلك كانت البنت مجبرة على القيام باكرا للعمل كخادمة بيت لدى عائلة وتحضير الفطور ومرافقة الأطفال إلى المدرسة. وهذه مهام يقوم بها عادة أم أو والد، لكن هنا ينفذها طفل. "منذ أربع سنوات أقوم بهذا العمل.

زيارة الرئيس لمملكة اسواتيني تعطل اجتماع الحكومة 25

خميس, 04/25/2019 - 14:04

تعطل اجتماع الحكومة الموريتانية الأسبوعي العادي اليوم الخميس 25 إبريل 2019 بسبب الزيارة التي يؤديها الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى مملكة اسواتيني.

 

ووصل ولد عبد العزيز اسواتيني مساء أمس الأربعاء في زيارة تدوم ثلاثة أيام.

 

وفي الثالث من إبريل الجاري تلقى ولد عبد العزيز دعوة زيارة من ملك سواتيني سوات الثالث، حيث سلمها مبعوث خاص في زيارة لنواكشوط.

 

تقنية أمريكية لإقامة محطة تسييل غاز آحميّم

خميس, 04/25/2019 - 13:51

تلقت شركة الهندسة الأمريكية Black & Veatch إشعارًا بالمضي قدمًا في إقامة معدات محطة تسييل الغاز الطبيعي  FLNG Gimi بتكنولوجيا الشركة الخاصة بتسييل الغاز الحاصلة على براءة اختراع كواحدة من أهم تقنيات تسييل الغاز الطبيعي.

سيتم تنفيذ العمل بالاشتراك مع شركة Keppel Shipyard. في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن قيمة الاتفاقية أو تاريخ بداية الأعمال.

تقنية أمريكية لإقامة محطة تسييل غاز آحميّم

خميس, 04/25/2019 - 13:50

تلقت شركة الهندسة الأمريكية Black & Veatch إشعارًا بالمضي قدمًا في إقامة معدات محطة تسييل الغاز الطبيعي  FLNG Gimi بتكنولوجيا الشركة الخاصة بتسييل الغاز الحاصلة على براءة اختراع كواحدة من أهم تقنيات تسييل الغاز الطبيعي.

سيتم تنفيذ العمل بالاشتراك مع شركة Keppel Shipyard. في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن قيمة الاتفاقية أو تاريخ بداية الأعمال.

40 صحفي فرنسي يصلون أطار للتعريف بالمنتج السياحي الموريتاني

ثلاثاء, 01/16/2018 - 08:03

وصل يوم أمس السبت إلى مدينة أطار حوالي 40 صحفيا فرنسيا إلى مدينة أطار ضمن الفوج الرابع من الموسم السياحي لهذه السنة

و ينتمي الصحفيون الزائرون إلى كبريات الصحف الفرنسية حيث قدموا للتعريف بالمنتوج السياحي الموريتاني

و بات الوفد الصحفي ليلته في أحد النزل بمدينة أطار كما قاموا بجولة في سوق المدينة ، و سيمضون اليوم بمدينة شنقيط .. ليشتمل برنامجهم في الأيام القادمة مدينة وادان و واحة ترجيت و بعض المناطق الصحراوية

المجموعة الإفريقية تندد بتغريدة الرئيس الأمريكي

ثلاثاء, 01/16/2018 - 07:56

ندّدت المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة بتعليقات الرئيس الأمريكي "العنصرية" حول الهجرة من "الدول الفقيرة".

مرة أخرى، يثير الرئيس الأمريكي الصدمة خارج حدوده. فقد طالب سفراء المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة في بيان شديد اللهجة "بسحب" التصريح و"الاعتذار" عنه. وعقب اجتماع طارىء استمر أربع ساعات قالت المجموعة بالإجماع إنّها "صدمت بشدة" و"تدين تصريحات دونالد ترامب الفاضحة والعنصرية".

أركان الجيوش تعلق على الجدل بشأن رفع سن تقاعد الضباط

جمعة, 01/12/2018 - 12:59

علقت الأركان العامة للجيوش مساء اليوم الخميس على الجدل الدائر حول رفع سن تقاعد الضباط.

وقد نشر بيان صحفي للتعليق على هذا الجدل جاء فيه:

طالعتنا منذ أيام بعض المواقع الإخبارية المحلية بتنبؤات برفع سن تقاعد ضباط القوات المسلحة الوطنية، مؤكدة أن مشروع قانون بهذا الخصوص عرض على البرلمان في دورته الحالية.

الصفحات