صحة وبيئة

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

صافرة موريتانية في بطولة أمم افريقيا بمصر

خميس, 04/25/2019 - 14:01

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم الدعوة للحكم الموريتاني دحان بيده من أجل المشاركة في دورة للحكام الأفارقة تحتضنها العاصمة المغربية الرباط من 28 ابريل الجاري الى غاية الخامس من مايو المقبل.

و تحدثت مصادر رياضية ان اللائحة النهائية للحكام الذين سيديرون مباريات بطولة أمم افريقيا في مصر سيتم الكشف عنها بعد هذه الدورة التكوينية.

تقنية أمريكية لإقامة محطة تسييل غاز آحميّم

خميس, 04/25/2019 - 13:51

تلقت شركة الهندسة الأمريكية Black & Veatch إشعارًا بالمضي قدمًا في إقامة معدات محطة تسييل الغاز الطبيعي  FLNG Gimi بتكنولوجيا الشركة الخاصة بتسييل الغاز الحاصلة على براءة اختراع كواحدة من أهم تقنيات تسييل الغاز الطبيعي.

سيتم تنفيذ العمل بالاشتراك مع شركة Keppel Shipyard. في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن قيمة الاتفاقية أو تاريخ بداية الأعمال.

تقنية أمريكية لإقامة محطة تسييل غاز آحميّم

خميس, 04/25/2019 - 13:50

تلقت شركة الهندسة الأمريكية Black & Veatch إشعارًا بالمضي قدمًا في إقامة معدات محطة تسييل الغاز الطبيعي  FLNG Gimi بتكنولوجيا الشركة الخاصة بتسييل الغاز الحاصلة على براءة اختراع كواحدة من أهم تقنيات تسييل الغاز الطبيعي.

سيتم تنفيذ العمل بالاشتراك مع شركة Keppel Shipyard. في الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن قيمة الاتفاقية أو تاريخ بداية الأعمال.

40 صحفي فرنسي يصلون أطار للتعريف بالمنتج السياحي الموريتاني

ثلاثاء, 01/16/2018 - 08:03

وصل يوم أمس السبت إلى مدينة أطار حوالي 40 صحفيا فرنسيا إلى مدينة أطار ضمن الفوج الرابع من الموسم السياحي لهذه السنة

و ينتمي الصحفيون الزائرون إلى كبريات الصحف الفرنسية حيث قدموا للتعريف بالمنتوج السياحي الموريتاني

و بات الوفد الصحفي ليلته في أحد النزل بمدينة أطار كما قاموا بجولة في سوق المدينة ، و سيمضون اليوم بمدينة شنقيط .. ليشتمل برنامجهم في الأيام القادمة مدينة وادان و واحة ترجيت و بعض المناطق الصحراوية

قطاع التعليم بصدد تنفيذ تغيير برامج المرحلة الثانوية

أربعاء, 01/03/2018 - 20:54

قررت وزارة التهذيب الوطني المضي قدما في تنفيذ التغيير الذي تم إقراره في برامج التعليم الثانوي من خلال عملية إعادة كتابة هذه البرامج.

وأعلنت مصادر رسمية من الوزارة أن القطاع بصدد الإفراج عن مقرر وزاري يأذن رسميا بالانطلاقة الفعلية لتنفيذ البرامج المكتوبة في أغشت 2016.

وتتواصل الحملات التي يقوم بها من يسمون منسقي المواد في إطار المهمة الخاصة بتحسين زملائهم حول البرامج الجديدة.

تنظيمان جهاديان في شمال مالي يعلنان التوحد لمواجهة القوة المشتركة لمجموعة الساحل

سبت, 12/16/2017 - 09:11

أفادت مصادر إعلامية في مالي بأن اثنتين من الحركات المسلحة المنبثقة عن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، تنشط في شمال و وسط البلاد، وفي المناطق الحدودية مع كل من النيجر وبوركينا فاسو، أعلنتا عن تنسيق "نشاطهما" في الفترة القادمة.

المغرب تواجه الكاميرون وُديا استعدادا لموريتانيا

سبت, 12/16/2017 - 08:43

استعداداته لكأس إفريقيا للمحليين ، بمواجهة نظيره الكاميروني وديا، يوم 6 يناير المقبل، بالعاصمة الرباط، استعدادا لنهائيات أمم أفريقيا، التي ستقام في المغرب بداية من الثالث عشر من نفس الشهر.

و سيخوض المنتخب المحلي المغربي مواجهته أمام المنتخب الكاميروني، قبل أسبوع واحد من خوض المباراة الافتتاحية بالبطولة، أمام المنتخب الموريتاني.

العثور على طفلة عاشت 8 أعوام بالغابات

جمعة, 04/07/2017 - 17:20

ذا كنتم مهتمين بفتى الادغال ماوكلي، وسلسلة الأفلام السينمائية التي تناولت قصته، فعليكم أن تعلموا أن الأمر لم مقتصرا عليه فقط.

فقد عثر المفتش سوريش ياداف، خلال دورية روتينية له في غابات كاتارنيجات بولاية أوتار براديش، شمال الهند، على فتاة الأدغال التي تعيش وسط القرود.

ولد عبد العزيز يطلق ماراتون نواكشوط الدولي السادس

سبت, 04/01/2017 - 17:27

انطلقت النسخة السادسة من ماراتون نواكشوط الدولي، صباح اليوم السبت، بمشاركة 3300 عداء من ضمنهم مشاركون من المغرب واسبانيا. 
  
وأشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على افتتاح الماراتون، بحضور الوزير الأول يحيى ولد حدمين ووزير الشباب والرياضة محمد ولد جبريل، وعدد من المسؤولين والفاعلين في الشأن الرياضي. 
  

العثور على جثة طفل لقيط مقتول بطريقة بشعة في “صكوك”

سبت, 04/01/2017 - 10:27

في واقعة تجرد فاعلوها من الإنسانية ، وأصيب شهودها بحالة من الحزن والتأسي عثرت مفوضية القصر(4) بنواكشوط الغربية ،  في حي “صكوك ” بتفرغ زينه في الساعات الأولى من صباح اليوم على لقيط مقتول بطريقة وحشية ، من خلال خنقه حتى الموت .

هذا وتنتشر ظاهرة الأمهات العانسات بشكل مخيف في الفترات الأخيرة ، وهو مايجعل بعض الضحايا يلجأن إلى رمي الأطفال كأسهل وسيلة للتخلص منهم .

الصفحات