ولد بوحبيني في صالون المدونين: 2019 فرصة للتناوب وموضوع “المعارضة

اثنين, 04/10/2017 - 00:55

نظم صالون المدونين حلقة نقاشية حول موضوع “المعارضة: الواجهة، ومتطلبات التغيير” واستضاف السيد أحمد سالم ولد بوحبيني نقيب المحامين السابق، وعضو منتدى الديمقراطية والوحدة.

وقد تحدث النقيب السابق في مداخلته الرئيسية عن الرسائل التي يبثها المنتدى على ثلاثة مستويات نحو القيدة السياسية للبلد التي يجب أن تفهم أنها في نهاية مأموريتها وعليها أن تمكن من تناوب سلمي على السلطة، وعلى مستوى الجيش الذي ينبغي أن يفهم أن يلعب دوره النبيل بدون انحياز، وعلى مستوى المواطنين الذين يجب أن يشعروا بالتحرر من السلطة في خياراتهم الانتخابية خصوصا الموظفين.

كما تحدث بإسهاب عن أهمية انتهاز الفرص الاقتصادية خصوصا في المراحل القادمة خصوصا أن موريتانيا ستكون دولة مصدرة للغاز في حدود 2020، وأنه عن طريق المؤسسية وسيادة القانون تتوفر الفرص الاستثمارية لتدعيم إمكانات البلاد الاقتصادية.

وأثناء رده على مداخلات وأسئلة الحضور تجنب ولد بوحبيني الحديث حول الجدل الذي صاحب تعيين المنتدى لشخصيات وصفت بالمطبعة مع إسرائيل خلال فترة ولد الطايع، وأكد على أن 2019 فرصة للتناوب على المعارضة أن لا تضيعها.

كما أبدى وجهة نظره في اعتماد السلطة على المادة 38 لتمرير التعديلات الدستورية عن طريق الاستفتاء الشعبي كما يظهر الفيديو التالي