إعلان وفاة 15 شخصا في مالي

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).
اثنين, 09/02/2019 - 14:04

تسبب انهيار مبنى من ثلاثة طوابق، لا يزال قيد الإنشاء بالعاصمة باماكو، في مقتل 15 شخصا، وفق حصيلة أولية قدمتها وزارة الأمن والحماية المدنية.

ويقع المبنى المنهار في حي "بانكوني سالمبوغو" بباماكو، وأوضحت وزارة الأمن المالية على صفحتها الرسمية على تويتر أنه تمت "إغاثة 41 شخصا بينهم 15 قتيلا"، كما أعلنت عن فتح تحقيق مع مالك المبنى.

وقد زارا وزراء الأمن والحماية المدنية، والعصرنة، والتضامن ومحاربة الفقر، مكان الحادثة التي وقعت الأحد، وأعلنوا التضامن مع أسر الضحايا.

ونشر وزير العدل السابق مامادو إسماعيل كوناتي تغريدة على تويتر، أرجع فيها سبب ما حصل إلى "الرشوة والفساد"، مضيفا أنه في مالي "يموت الناس في المستشفيات بسبب أخطاء طبية، وفي حوادث السير بسبب وضعية الطريق، ويموتون بسبب انهيار مبنى شيد بطريقة سيئة".