رأي حر

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

كنت في اليابان/-الاستاذ احمد طالب سيدين المعلوم

ثلاثاء, 09/17/2019 - 01:01

عدت لتوي قادما من الكوكب الآخر من أرض المحاربين النبلاء "الساموراي" ، اليابان ، بلاد " نيهون " الشمس المشرقة ومجمتع البسمة والدقة والتنظيم ، حيث حضرت أنشطة مؤتمر طوكيو الدولي السابع لتنمية إفريقيا " تيكاد7" المنعقد بمدينة يوكوهاما اليابانية مابين ال 28 و30 اغسطس المنصرم ، والذي شاركت فيه قرابة 42 دولة أغلبها من القارة السمراء .

من خلال الواتساب اكتشف خيانتها له ثم ضبطها في سيارته (قصة خيانة فتاة مثيرة)

ثلاثاء, 07/16/2019 - 10:09

وفى أحد الأيام وبينما كان (م ج) يتجول في شوارع العاصمة انواكشوط ذات مساء شتوي رائع وقعت عيناه على فتاة شقراء تسير وسط صديقاتها يتبادلون الضحكات، فبدأ يتتبعها ويتبادل معها وزميلاتها اطراف الحديث حول الدراسة و وجهتن فعرض عليهن ان يوصلهن فركبن معه وبعد ان اوصل اخرهن “الفتاة التي جذبته ” طلب منها رقم هاتفها فعطته اياه وانصرف

موريتانيا.. مؤسسة المعارضة تدعو للإفراج عن «وديعة»

اثنين, 07/15/2019 - 10:07

دعا زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية في موريتانيا، الشيخ ولد بكاي في بيان صحفي اليوم السبت، إلى إطلاق سراح الصحفي والحقوقي أحمدو ولد وديعة الذي اعتقل منذ عشرة أيام.

وقال ولد بكاي إن أطرافا في السلطة تعمدت اعتقال ولد وديعة في « ملف مفبرك لحاجة في نفس يعقوب »، مطالبا بإطلاق سراح جميع المعتقلين « الذين لاتوجد أدل إدانة في حقهم »، وفق تعبيره.

اعترافات معارض مهزوم / المناضل أحمدو محمدو

أحد, 07/14/2019 - 10:08

بعد أن انقشع غبار معركة رئاسيات 22 يونيو 2019 وفاز مرشح النظام محمد ولد الغزواني من الجولة الأولى بنسبة 52% من أصوات الموريتانيين فإنه علينا الاعتراف بأن المرشح الفائز فعلا وقفت إلى جانبه الدولة بخيلها ورجلها واستخدم مالها وسلطتها في حملته الانتخابية ،لكن الخروقات التي شابت التصويت لم تكن كبيرة حتى تؤثر على النتيجة العامة ومن هنا فإن احترام رئيس في السلطة للدستور وقبوله بحدوث تناوب سلمي على السلطة مكسب ديمقراطي

أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل

جمعة, 07/12/2019 - 20:38

سنعود ـ من خلال هذه الورقة الكاشفة ـ إلى حراك النصرة منذ انطلاقته وحتى يومنا هذا، وذلك لكشف بعض الأدوار التي لا علاقة لها بالنصرة، والتي لعبها بعض أولئك الذين أريد لهم أن يتصدروا واجهة هذا الحراك العفوي والمبارك، وقد تكون هذه العودة مهمة جدا في أيامنا هذه، والتي يتم فيها الحديث عن قرب إطلاق سراح كاتب المقال المسيئ.حراك النصرة من "زعيم الأحباب" إلى "محامي الجناب"

الردة خطر على الفرد والمجتمع والدولة .. مسلمات تشهد على ذلك / محمد سدينا ولد الشيخ

جمعة, 07/12/2019 - 20:33

لما كان الإنسان لم يخلق تفكيره أو جسمه ،فذلك يوصله إلى 

أن من خلقه هو خالق بقية البشر وخالق العالم أجمع ،بما في العالم المذكور من خير وشر.

2- وهذا الخالق هو الله الذي خلق للإنسان العقل ليميز به بين الخير والشر وليختار به كذلك أي منهما يميل إليه..والرب المذكور استخلف الإنسان في الأرض وكلفه أن يعبده فيها وأن يعمرها عمارة ما هي إلا وجه من أوجه العبادة المذكورة.

النظام يسعى للحوار أم صب الزيت على النار / محمد الأمين سيدي بوبكر

جمعة, 07/12/2019 - 19:16

لقد بدأت العطلة الصيفية تلقي بظلالها على الساحة السياسية في وقت مبكر عقب انتخابات 22 يونيو وما أعقبها من أحداث كان كل واحد منها كفيل لوحده بكسر الجمود، وتسخين الوضع، وتحريك المياه الراكدة في الساحة السياسية المزدحمة بالمتناقضات.. ونظرا لحساسية المرحله في هذه اللحظة المفصلية من تاريخ البلد..

التلفزيون الرسمي يبث تصريحا لكاتب المقال المسيء

جمعة, 07/12/2019 - 11:36

بث التلفزيون الرسمي "الموريتانية" قبل قليل تصريحا مسجلًا لكاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير، أعلن فيه توبته أمام الرأي العام.

و قدم ولد امخيطير اعتذاره لـ"جميع الموريتانيين وللمسلمين كافة في جميع أنحاء المعمورة"، وفق تعبيره.

و عبر ولد امخيطير عن ندمه وأسفه على ما ارتكبه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن جهات أجنبية استغلت جهات داخلية من أجل تحقيق "مآرب" لم يفصح عنها.

مسارات قضية ولد امخيطير/ أعمر لوليف

ثلاثاء, 07/09/2019 - 19:36

شكلت قضية المسئ ول مخيطير ظاهرة خطيرة وشنيعة وجديدة  في المجتمع الموريتاني من ناحية الإساءة إليه في مقداسته والمساس من عدالة نبي الرحمة صلي الله عليه وسلم 

وقد أخذت القضية منحى مختلف عن كل القضايا بشكل مقصود تارة وبشكل غير مقصود تارة أخري ولكي نفهم ماجري نبدء القصة من البداية حتي اليوم بعد صدور الحكم:

عندما تم نشر المقال وخرجت الجماهير بشكل عفوي لنصرة نبيها عليه افضل الصلاة والتسليم 

كوميرسانت الاتحاد الأوروبي يغيّر وجهه

اثنين, 07/08/2019 - 16:16

الصفحات