رأي حر

تمبدغة: برميل المياء وصل حاجز 4000 أوقية !

سبت, 04/15/2017 - 01:47

لم تراوح أزمة المياه في الحوض الشرقي، أكبر الولايات الشرقية في البلاد مكانها، بل تفاقمت في الأيام الأخيرة ليصل ثمن برميل المياه 200 لتر، إلى 4 ألاف أوقية في مدينة تمبدغة، بحسب السكان هناك.

قصر المؤتمرات يحتضن السبت: مهرجان بشائر لعصابة لدعم التعديلات الدستورية

خميس, 04/13/2017 - 23:20

سيحتضن قصر المؤتمرات مساء السبت القادم 15 ابريل 2017، مهرجانا شعبيا، داعما للتعديلات الدستورية. المهرجان الذي يحمل اسم “بشائر لعصابة لدعم التعديلات الدستورية”، والذي ستحضره حضوره جماهير وأطر الولاية في مدينة نواكشوط، تشرف على تنظيمه شخصيات وازنة، رجال أعمال وأطر، وسيكون مناسبة لتأكيد دعم التعديلات الدستورية، وتعبئة ساكنة الولاية، للمشاركة بكثافة في الاستفتاء.

ولد داهي : قادة الحزب الحاكم مقتنعون بعدم قانونية قرار الرئيس

خميس, 04/13/2017 - 23:17

قال الخبير الدستورى محمد الأمين ولد داهى إن قادة الحزب الحاكم أو المهيمين بموريتانيا الآن لديهم قناعة واضحة بعدم قانونية الخيار الذي أتخذه الرئيس والحكومة فى الفترة الأخيرة.

وقال ولد داهي فى ندوة فكرية لقادة المعارضة مساء اليوم الخميس 13 ابريل 2017 إن بعض أعضاء المكتب التنفيذى للحزب الحاكم اتصلوا به وأستشاروه ولديه قناعة بعدم قانونية الذهاب إلى الإستفتاء بناء على المادة 38 من الدستور.

من يهين من؟ / باباه سيد عبد الله

خميس, 04/13/2017 - 22:44

قرأتُ يوم أمس فى برقية للوكالة الموريتانية للأنباء أن الرئيس الموريتاني وصل إلى باريس "للمشاركة في تدشين معرض مخزون الإسلام في أفريقيا من تمبكتو إلى زانجيبار، المنظم من طرف معهد العالم العربي"، وأن الرئيس "سيجري خلال وجوده في باريس محادثات عمل مع رئيس الجمهورية الفرنسية".

برنامج شعراء مع الشاعر سيدي محمد ولد أعليات

أربعاء, 04/12/2017 - 23:40

برنامج شعراء مع الشاعر سيدي محمد ولد أعليات 

فاصيل قمة هولاند وولد عبد العزيز (بيان/

أربعاء, 04/12/2017 - 22:03

أصدر قصر الإليزى اليوم الأربعاء  12 أبريل 2017 بيانا صحفيا من باريس أرفقه بصور من زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند.

وأورد البيان الصحفي الذي ترجمه موقع الصحراء أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هنأ موريتانيا على النتائج التي تم الحصول عليها في مجال مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة في مجال الوقاية من التطرف، كما أشاد بمشاركة الرئيس الموريتاني الحاسمة في حل سياسي للأزمة الأخيرة في غامبيا. 

موريتانيا: هل انقلب فريق الحكم على الرئيس؟!

أربعاء, 04/12/2017 - 02:22

يكاد ينعقد اليوم شبه إجماع على أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز فقد الكثير من بريقه وانسحب شيئا فشيئا من المشهدين الوطني والإقليمي لدرجة أن موريتانيين كثر لم يعودوا قادرين على التعرف على الرئيس الذي انتخبوه لمرتين والذي أثار لدى الكثيرين من بينهم آمالا واسعة بإمكانية قيادة فعل تغييري من شأنه الرفع من مستوى إدارة الشأن العام.

كلمة تتعـلق بسطو عصابة على البنك في تفرغ زين

أربعاء, 04/12/2017 - 02:00

كلمة الإصلاح هذه المرة تقول بادئ ذي بدأ إن الإجرام أصبح لكثرة البعد عن موانعه وهي التربية الحسنة والرعاية المؤمنة من جهة والبعد كذلك عن تحقيق موانعه من العتاد والعدد المهني من جهة أخرى ــ يمكن أن يقع في كل ساعة وتحت كل الظروف وبأبشع ما يتصوره الإنسان ـ وفي أقوى بلد عنده جميع الإمكانيات ـ إلا أن الإجرام وتـنفيذه ضد المراقبة الواعية وإحكام الأبواب الموصدة المانعة أصلا له بالحراس اليقظين المهنيين لا يتشابه مع الإجرام على الأماكن شبه المفتحة الأبواب 24

فرنسا تفتح الباب لمواطنيها لزيارة موريتانيا

أربعاء, 04/12/2017 - 00:34

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت أن السياح الفرنسيين يمكنهم السفر مرة أخرى إلى مناطق معينة من موريتانيا.

وكانت موريتانيا وجهة محظورة على الفرنسيين منذ عدة سنوات بسبب التوترات الأمنية في المنطقة.

لكنّ الفرنسيين عليهم الالتزام بالحيطة  خلال توجههم إلى موريتانيا، كما قال الوزير الفرنسي خلال وجوده في نواكشوط، مضيفا أن مناطق معيّنة من البلاد أصبحت أكثر أمنا بفضل الجهود التي بذلتها الدولة في مجال الأمن.

هل هذه دولة أيها الرشداء – د.محمد محمود سيدينا

ثلاثاء, 04/11/2017 - 23:23

ثمة ظواهر و مظاهر ﻻ يمكن أن تكون في دولة القانون و المؤسسات… مظاهر الخيام و التجمعات أمام القصر الرئاسي التي يعتقد أصحابها أنهم أصحاب مظالم و ضحايا ظلم … و ظاهرة قناعة أكثر من ثلاث ملايين مواطن أن شخصا واحد هو القادر على إنصافهم و إعادة حقوقهم بمجرد أمر أو إشارة عابرة منه!!…

الصفحات