تقارير

وزارة الاسكان تحذر المواطنين من بيع وشراء الاقتطاعات الريفية

حذرت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي جميع المواطنين في مدينة نواكشوط من بيع أو شراء القطع الأرضية الداخلة في الاقتطاعات الريفية (Concessions) الواقعة في حيز مخطط تقطيع مدينة انواكشوط. 

وفيما يلي بيان الوزارة:

مع القرآن لفهم الحياة(6) / المرابط ولد محمد لخديم

وهكذا لا يزال تحدي القرآن الكريم قائما ومستمرا على مر القرون والأجيال 

فالقرآن الذي بين ايدينا اليوم، هو الذي أنزله الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم منذ 1400سنة خلت وهو على ما كان عليه؛ لا زيادة فيه ولا نقصاً،..

السنغال: إنقاذ 11 شخصا بعد غرق زورق يقل مهاجرين غير نظاميين

أنقذت البحرية السنغالية 11 مهاجرا غير نظامي؛ كانوا على متن قارب غرق قبالة شواطئ مدينة سينلوي، وفق ما أوردته وسائل إعلام رسمية.

لعصابه: السلطات تلزم المسافرين بالحصول على لقاح كورونا

قال والي لعصابه محمد ولد أحمد مولود إنه سيتم منع أي شخص لم يتلق لقاح كورونا من السفر من الولاية.

 

وأضاف الوالي -خلال اجتماع للجنة الجهوية للأوبئة على مستوى الولاية- أن السلطات قررت فتح نقطة صحية في منطقة "اشكيك" لتوفير اللقاح أمام سكان الولاية.

 

حملة لغرس أشجار بـ551 هكتارا وبذر 980 هكتارا بالبراكنة والترارزة

أطلقت الوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير اليوم الأحد حملة لغرس الأشجار  في 551 هكتارا، ووضع البذور لـ980 هكتارا في ولايتي البراكنه والترارزة.

 

المغرب يسجل 5494 إصابة و23 وفاة جديدة بـ "كورونا" في 24 ساعة‎‎

كشفت وزارة الصحة المغربية، السبت، تسجيل 5494 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 575162 حالة في المغرب.

 

ولد محم: قانون الرموز الوطنية لايمس الحريات العامة

بعد مطالعة متأنية لمشروع القانون المتعلق بحماية الرموز الوطنية وتجريم المساس بهيبة الدولة وشرف المواطن، أجزم بأنه لا توجد فقرة واحدة منه تشكل في اعتقادي مساسا بالحريات العامة ولا حق مواطنينا في التعبير عن آرائهم ومواقفهم، بل إن سن هذا القانون يشكل ضرورة ملحة لضبط فضاءات الاعلا

سبع وفيات جراء كورونا و200 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء اليوم الأحد عن تسجيل سبع وفيات جراء فيروس كورونا المستجد، و200 إصابة جديدة، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

 

كما أعلنت تسجيل 134 حالة شفاء.

 

اجتماع المكتب التنفيذي للحزب الحاكم بقصر المؤتمرات

عقد المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية اجتماعا صباح اليوم السبت 17/7/2021 بقصر المؤتمرات القديم بنواكشوط.

 

تفاصيل خاصة حول الهجوم على شركة (ATTM) في مالي

اختطف مسلحون مجهولون، مساء اليوم السبت، اثنين من الموريتانيين العاملين في مشروع لتشييد طريق يربط بين مدينتي «النواره» و«كالا» الماليتين، كما اختطفوا ثلاثة صينيين، من ضمنهم مسؤول المشروع.

الصفحات