شكاوي

قطاع التعليم بصدد تنفيذ تغيير برامج المرحلة الثانوية

أربعاء, 01/03/2018 - 20:54

قررت وزارة التهذيب الوطني المضي قدما في تنفيذ التغيير الذي تم إقراره في برامج التعليم الثانوي من خلال عملية إعادة كتابة هذه البرامج.

وأعلنت مصادر رسمية من الوزارة أن القطاع بصدد الإفراج عن مقرر وزاري يأذن رسميا بالانطلاقة الفعلية لتنفيذ البرامج المكتوبة في أغشت 2016.

وتتواصل الحملات التي يقوم بها من يسمون منسقي المواد في إطار المهمة الخاصة بتحسين زملائهم حول البرامج الجديدة.

المرابطون تعود للبث من جديد

أربعاء, 12/20/2017 - 21:43

عادت قناة المرابطون الخاصة في موريتانيا للبث من جديد مساء اليوم الأربعاء  بعد أكثر شهرين من توقف بثها، فيما بقيت القنوات الخصوصية الأخرى خارج التغطية.

و بحسب مصادر إعلامية فإن قناة المرابطون سددت النسبة المتفق عليها من الديون بين اتحاد الإذاعات و التلفزيونات و شركة البث ، و تم منحها إشارة البث.

ديكووووه ..يا لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة

سبت, 12/16/2017 - 19:25

علمنا متأخرين أن لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة الخاصة في موريتانيا، قررت حرمان كل مؤسسة صحفية تنشر ما يزعج الهيئة، أو أحد أعضائها، أو يزعج النظام بشكل عام، وعليه فإننا تائبون لمولانا من ذنوبنا الفائتة، ومن إزعاجنا للنظام، أو لأي عضو من أعضاء اللجنة.

 

وبما أن التوبة مفيدة للحصول على الدعم، فلا شك أن مدح النظام وأعضاء لجنة صندوق الصحافة سيكون عاملا يزيد الدعم، وعليه فإننا نؤكد في ش إلوح افش ما يلي:

شلل في مطار داكار الجديد لليوم الثالث

سبت, 12/16/2017 - 19:11

أُصيب مطار "بليز ديانيي" الدولي بداكار بالشلل منذ مساء أول أمس الخميس 14 ديسمبر بعد إضراب مراقبي الحركة الجوية السنغاليين الذين يطالبون بتحسين ظروف العمل في مجال السلامة الجوية. المعنيون كانوا قد تقدّموا بإشعار منذ 22 نوفمبر، ليبدأ الإضراب ليلة 14 و 15 ديسمبر، بعد أسبوع تقريبا من افتتاح المطار الجديد الواقع في ضواحي داكار، وهو ما كان له أثره على حركة المطار.  

تنظيمان جهاديان في شمال مالي يعلنان التوحد لمواجهة القوة المشتركة لمجموعة الساحل

سبت, 12/16/2017 - 09:11

أفادت مصادر إعلامية في مالي بأن اثنتين من الحركات المسلحة المنبثقة عن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، تنشط في شمال و وسط البلاد، وفي المناطق الحدودية مع كل من النيجر وبوركينا فاسو، أعلنتا عن تنسيق "نشاطهما" في الفترة القادمة.

انتهاء مجلس الوزراء دون اتخاذ أي إجراء خصوصي

سبت, 12/16/2017 - 08:46

(نص البيان)

أفرجت الحكومة زوال اليوم لأول مرة عن نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

وجاء في البيان ما نصه:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الجمعة 15 دجمبر2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون تأهيل يسمح للحكومة تطبيقا للمادة 60 من الدستور، باتخاذ أمر قانوني لجميع الاجراءات الضرورية من أجل تغيير قاعدة الوحدة النقدية الوطنية.

بوحديده" عصابة لصوص من جديد تهاجم أسرة وتسرق بعض مقتنياتها

اثنين, 04/10/2017 - 00:46

"صوتك" ـ قامت عصابة سطو باقتحام منزل أسرة في منطقة "بوحديده" بمقاطعة توجنيين بولاية نواكشوط الجنوبية، واختلسوا بعضا من مقتنيات الأسرة تمثلت في أجهزة وهواتف ، كانت داخل المنزل.
ولم يصب أحد فراد الأسرة في الهجوم الذي تعرض له منزلهم اليوم،بحسب "زهرة شنقيط" التي أورت الخبر.

زوجة ثانية للجنرال الراحل ولد لعبيد لحمر وأزمة في عزائه

اثنين, 04/10/2017 - 00:09

فجّر الرحيل المفاجئ للجنرال المحترم الخلوق البشوش صاحب العلاقات الطيبة و الواسعة مع الجميع عثمان ولد لعبيد لحمر قنبلة اجتماعية من العيار الثقيل لم تكن متوقعة ولا متوقع وقت انفجارها حيث ظهرت للعلن في اليوم الثالث و الأخير من تعزيته التى جاءتها وفود من جميع انحاء موريتانيا اعترافا منهم لمكان ومكانة ذلك الضابط الطيب المحترم , زوجة ثانية للجنرال المرحوم عثمان لم يكن أحد من أفراد اسرته له بتلك الزوجة ولاببناتها الثلاث علم , الخبر وقع كالصاعقة على زوجته

تونسيات يسعين لإلغاء منع زواج المسلمات بغير المسلمين!

سبت, 04/08/2017 - 23:34

زمة مجتمعية جديدة تطفو على السطح في الديمقراطية الناشئة. ترى منظمات المجتمع المدني انه حان الوقت لإلغاء المنشور الذي يمنع المرأة التونسية المتحررة من أن تقرر بحرية اختيار الزوج المناسب لها أيا كان عرقه أو ديانته.

لا زالت الفتاة التونسية نبيلة بن ميلاد تعتقد بأن علاقتها بعازف الغيتار السويدي أندرس تيدال هي من بين أجمل ذكرياتها، لكنها لا تبدي اليوم أي حسرة على قراره الانفصال عنها بعد أن كانا على مشارف الدخول إلى القفص الذهبي معا.

حصيلة عملية السطو مسلحة على بنك في نواكشوط وانباء عن سرقة 100مليون

جمعة, 04/07/2017 - 15:45

تحدثت مصادر مطلعة قبل قليل عن قيام مجموعة مسلحة

بالسطو على فرع بنك BMCI في تفرغ زينة بالقرب من “بانا ابلاه” واستولوا على مبالغ نقدية كبيرة ولاذوا بالفرار.

الصفحات