تحقيقات

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3170 of /home/sadalakhbar/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/sadalakhbar/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

إعلان لصالح المشاركين في الدورة التكميلية من الباكالوريا

أربعاء, 07/17/2019 - 09:47

تعلن وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني (مديرية الامتحانات والمسابقات) لكافة المترشحين لامتحان الباكلوريا 2019 المؤهلين للدورة التكميلية المقررة يومي 30 و31 يوليو الجاري أن مراكز الامتحان المجمعة حددت حسب البيانات التالية: 

أولا: الداخل: 

1- مركز ثانوية النعمه: بالنسبة للمؤهلين للدورة من مراكز: النعمه وباسكنو وتمبدغه وجكني وآمورج.

2- مركز ثانوية لعيون: بالنسبة للمؤهلين للدورة من مراكز: لعيون والطينطان وكوبني والصفاء.

دعوات أوروبية لوقف التصعيد في الملف النووي الإيراني

أحد, 07/14/2019 - 20:01

دعت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني عام 2015، في بيان مشترك إلى "وقف تصعيد التوتر واستئناف الحوار" في هذا الملف، في حين أكدت إيران استعدادها للحوار بشروط.

   

 

 

 

فضيحة من العيار الثقيل...اعترافات ضحايا اغتصاب رئيس سابق (صورة)

جمعة, 07/12/2019 - 20:08

اتهمت ملكة جمال غامبيا السابقة فاتو جالو، 23 عاما، الرئيس السابق للبلاد يحيى جامع، باغتصابها عام 2015، عندما كان يحكم البلاد وفق ما نشرته شبكة الـ”بي بي سي” البريطانية .

اغتصاب جنسي

وجاءت شهادتها في تقرير لمنظمتي هيومن رايتس ووتش وتريل انترناشونال، والذي يعرض بالتفصيل واقعة اغتصاب جنسي أخرى يُزعم ضلوع جامع فيها.

ونفى متحدث باسم حزب التحالف الوطني لإعادة التوجيه والبناء الذي ينتمي إليه جامع، جميع الاتهامات الموجهة ضده.

وزير الاستخبارات الإسرائيلي یفجر مفاجاة عن التطبيع السعودي؟

جمعة, 07/12/2019 - 15:05

 

 الإثنين ٠٧ مايو ٢٠١٨ - ٠١:٥١ بتوقيت غرينتش

استمرارا لحالة التطبيع التي أصبحت مكشوفة لدى الرأي العام العربي والعالمي بين الكيان الإسرائيلي والسعودية خاصة بعد تهديد ولي العهد محمد بن سلمان للفلسطينيين وحثهم على القبول بصفقة القرن أو يخرسوا، كشف يسرائيل كاتس وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات في الحكومة الإسرائيليّة، بأن السماح بعبور الطائرات الإسرائيلية للأجواء السعودية بات قريبا من أي وقت مضى.

 

مخاطر "صفقة القرن" وبؤس التطبيع..!

جمعة, 07/12/2019 - 15:01

تُسرب الصحف العبرية من حين لآخر بعض معالم ما تسميه "صفقة القرن"،  وآخر هذه التسريبات ما نشرته صحيفة "معاريف"، التي ادعت أن الإدارة الأميركية أبلغت ليبرمان وزير الجيش الإسرائيلي بأن "الصفقة" تتضمن فصل أحياء شعفاط، والمكبر، والعيسوية، وأبو ديس عن مدينة القدس.

 

العالم فلسطين 

صحيفة Jeune afrique تنشر ملفا عن رئاسيات موريتانيا

سبت, 06/22/2019 - 20:20

في حين ينتخب الموريتانيون خليفة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في 22 يونيو فإن معارضي المرشح الرئاسي ولد الغزواني قلقون من خطر التزوير.
بدأت مراكز الاقتراع في استقبال ما يقرب من 1.5 مليون ناخب مسجل (من بين 4.5 مليون نسمة) كما هو مخطط في الساعة السابعة صباحا بتوقيت جرينتش، ويجب أن تغلق في الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش ومن المتوقع أن تعلن النتائج الأولية مطلع الأسبوع المقبل.

386 ساعة لتغطية الحملة الانتخابية بالقنوات والإذاعات الخصوصية

جمعة, 06/21/2019 - 21:48

الأخبار :قال تقرير صادر عن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا" إن الإذاعات والقنوات التلفزيونية الخصوصية، خصصت 386 ساعة بث لأنشطة الحملة الانتخابية المختتمة ليلة البارحة.

 

وجاء في التقرير، أن حجم التغطية على القنوات التلفزيونية والإذاعات الخصوصية كان ملفتا، وتوزع بين النشرات والبرامج والحصص المعوضة.

 

تصريح لأحد مرشحي رئاسيات موريتانيا يؤكد حصول شوط ثان

جمعة, 06/21/2019 - 16:39

أبدى المرشح الرئاسي محمد الأمين المرتجي الوافي ثقته في عدم حسم الانتخابات الرئاسية في شوط واحد.

وقال المرشح -في مقابلة مع RFI- "لقد بدأنا هذا العمل للتو، وقد قدمنا بالفعل طلب الحصول على ترخيص لحزب يسمى "خيارنا" وإذا لم أنجح كرئيس فسأخوض الانتخابات البلدية والتشريعية المقبلة".

نسب المشاركة في آخر 3 اقتراعات رئاسية بموريتانيا

جمعة, 06/21/2019 - 16:30

تشكل نسبة المشاركة إحدى القضايا الأساسية في الاقتراع الرئاسي خصوصا في ظل هذا الاستحقاق الرئاسي الذي يعرف مشاركة واسعة من الطيف السياسي.

وقد شهدت البلاد خلال الــ12 سنة الماضية ثلاث اقتراعات رئاسية: في عام 2007 بلغت نسبة المشاركة في الشوط الأول 70.07 بالمائة وفي الشوط الثاني 67.48 بالمائة.

وفي انتخابات 2009 بلغت نسبة المشاركة 64.58 بالمائة أما في سنة 2014 فإن نسبة المشاركة لم تتعد نسبة 56.46 في المائة

كالامارد: مقتل خاشقجي جريمة انتُهكت فيها القوانين الدولية

خميس, 06/20/2019 - 13:30

قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء أغنيس كالامارد إن مقتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول، أكثر من جريمة دولية، انتُهكت فيها جملة من القوانين الدولية.

وفي مقابلة مع الأناضول عقب الإعلان عن تقريرها بخصوص جريمة قتل خاشقجي، الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية، أوضحت كالامارد أن الجريمة ألحقت أضرارًا كبيرة بالعلاقات الدولية، ولهذا من الضروري على مجلس الأمن الدولي أن يأخذها على محمل الجد.

الصفحات